وزير #التربية: سنمنع استخدام الموبايل في المدارس بشكل تدريجي!!

 

#هاشتاغ_سوريا

أكد وزير التربية عماد العزب أنه سوف يتم التشدد بمنع استخدام الموبايلات في المدارس بعدما كان هناك تراخ في تطبيق القرار الخاص بذلك، موضحاً أن معظم المشاكل التي تحدث بين الطلاب سببها استخدام الموبايلات.

وكشف العزب أن تطبيق القرار سيكون بشكل تدريجي، وخاصة أن الطلاب اعتادوا أن يكون الموبايل جزءاً أساسياً معهم في ظل الأزمة التي عاشتها البلاد، مبيناً أنه في حال تمنع الطالب عن تطبيق القرار ستعتبر مخالفة ويترتب عليها عقوبة معينة كأي مخالفة يتم ارتكابها أثناء المدرسة.

وفي السياق نفسه، أكد مصدر في أحد مخافر الشرطة في دمشق أن هناك العديد من المشاكل التي تحدث في المدارس، وأن معظم الضبوط التي يتم تنظيمها لمشاكل بين الطلاب تحدث داخل المدارس.

وأكد المصدر حسب “الوطن أن لاين”، أن هناك بعض الطلاب يستخدمون الأدوات الحادة حتى إنه حدثت في حالة منها أن طلاباً في الثانوية اعتدوا على آخر في التعليم الأساسي لدرجة أن الثاني حدث له رضوض في الوجه، كما أن بعض الطلاب في إحدى المدارس استخدموا في مشاجرة في باحة المدرسة أدوات حادة ما أدى إلى إصابة بعضهم.

ولفت المصدر إلى أن هناك العديد من المشاكل تحدث أيضاً من طلاب التعليم الأساسي، لافتاً إلى أنه يتم تنظيم الضبوط واستدعاء الأهالي لبيان أسباب المشاكل ووضعهم في صورة الوضع وخصوصاً أن معظم المشاكل التي تحدث بين الطلاب بسبب البنات.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*